• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

Ashghal > هيئة الأشغال العامة: الصفحة الرئيسية > المركز الإعلامي > البيانات الصحفية بدء تحويل الدوار المعروف بدوار أم سوية بالخور إلى تقاطع بإشارات ضوئية

تحويل الدوار المعروف بدوار أم سوية بالخور إلى تقاطع بإشارات ضوئية وإغلاق مروري محدود بدوار أم سوية لمدة سبعة أشهر

16/10/2019

خريطة توضح إغلاق مروري محدود بدوار أم سوية لمدة سبعة أشهر

​تعلن هيئة الأشغال العامة "أشغال" عن بدء أعمال تحويل الدوار المعروف بدوار أم سوية والذي يقع على الطريق الرابط بين الخور وطريق الشمال إلى تقاطع بإشارات ضوئية.

وتشير “أشغال " إلى أن التقاطع الجديد سيتضمن زيادة في عدد المسارات إلى ثلاثة مسارات في كل اتجاه، وهو ما سيعمل على تحسين الحركة المرورية على الطريق الرابط بين الخور وطريق الشمال، كما سيعمل التقاطع على سهولة وصول القادمين من تقاطع راس النوف بطريق الخور في اتجاه راس لفان، خصوصا بعد افتتاح تقاطع راس النوف مؤخرا.

ولتسهيل تنفيذ الأعمال، ستقوم "أشغال" بتنفيذ إغلاق جزئي لدوار أم سوية إعتبارا من يوم السبت 19 أكتوبر 2019 وذلك لمدة سبعة أشهر وبالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور.

خلال فترة التغيير المروري، سيتم اغلاق مسار واحد من مسارين في كافة الاتجاهات لدوار أم سوية.

وتنصح “أشغال" القادمين من طريق الشمال في اتجاه راس لفان استخدام تقاطع " أم أسميرة" عند مخرج 38 بدلا من تقاطع الخور عند مخرج 35 لتجنب التحويلة المرورية الجديدة. كما تنصح القادمين من طريق الخور في اتجاه راس لفان باستخدام تقاطع راس النوف دون الحاجة للمرور من مدينة الخور.

ستقوم هيئة الأشغال العامة بتركيب اللوحات الإرشادية لتنبيه مستخدمي الطريق بهذا التغيير المروري، وتهيب بجميع مستخدمي الطريق الالتزام بحدود السرعة المسموحة في الطرق البديلة عند 80 كيلومتر في الساعة واتباع اللوحات الإرشادية حفاظاً على سلامتهم.