• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

Ashghal > هيئة الأشغال العامة: الصفحة الرئيسية > المركز الإعلامي > البيانات الصحفية بدء تنفيذ أعمال تطوير بعض الشوارع في منطقة الخليج الغربي

بدء تنفيذ أعمال تطوير بعض الشوارع في منطقة الخليج الغربي

10/03/2020

بدء تنفيذ أعمال تطوير بعض الشوارع في منطقة الخليج الغربي

أعلنت هيئة الأشغال العامة "أشغال" عن بدء تنفيذ أعمال تطوير بعض الشوارع في منطقة الخليج الغربي بهدف تحسينها وزيادة قدرتها لاستيعاب الحركة المرورية بالمنطقة وتخفيف الازدحام، خصوصاً أثناء أوقات الذروة.

وقد أشارت المهندسة موزة السويدي، رئيسة قسم مدينة الدوحة في إدارة مشروعات الطرق في "أشغال" إلى أنه في إطار الجهود الذي تبذلها الهيئة لتحسين مرافق الخدمات الموجودة وتطوير شبكة الطرق بمدينة الدوحة بما يستجيب لمتطلبات النمو الاقتصادي والاجتماعي في البلاد، فإن مشروع تطوير بعض الشوارع في منطقة الخليج الغربي سيعمل على تطوير الشوارع الداخلية المؤدية من وإلى حي قطر للبترول، بالإضافة إلى تطوير الشوارع الخارجية التي تتصل مباشرة بالطرق الرئيسية وهي شارع الكورنيش وشارع مجلس التعاون وجزء من شارع عمر المختار.

وأكدت المهندسة السويدي على أهمية المشروع نظراً لموقعه الاستراتيجي بالخليج الغربي الذي يعد من أهم المناطق في الدوحة حيث يضم المنطقة الدبلوماسية ويستقطب العديد من الشركات الكبيرة العالمية والمحلية، فضلاً على تسهيله الوصول إلى حي قطر للبترول وهو من أكبر المشاريع العقارية في الدولة ويمثل مركزاً هاماً للمال والأعمال.

وتشمل أعمال المشروع إنشاء وتطوير 8 تقاطعات بإشارات ضوئية بالطرق المحيطة بحي قطر للبترول وذلك بهدف تنظيم حركة السيارات بالإضافة إلى تطوير خطوط شبكات المياه والكهرباء وتركيب أعمدة الإنارة، إلى جانب توفير مسارات مخصصة للمشاة، كما سيتم أيضاً توسعة 5 تقاطعات قائمة بإشارات ضوئية على شارعي الكورنيش ومجلس التعاون، إلى جانب إنشاء تقاطع جديد بإشارات ضوئية بشارع مجلس التعاون بالإضافة إلى توفير مسارات مخصصة للمشاة والدراجات الهوائية.

وسيتم تنفيذ المشروع على مرحلتين متوازيتين تتضمن الأولى تطوير الطرق الداخلية المحيطة بحي قطر للبترول بينما تتضمن المرحلة الثانية تطوير شارع الكورنيش وشارع مجلس التعاون، إلى جانب تحسين الطرق الخارجية المؤدية من وإلى حي قطر للبترول.

وتجدر الإشارة إلى أن الهيئة قد وضعت خطة لإدارة حركة المرور أثناء تنفيذ التحويلات المرورية حتى تقلل إلى أبعد حد ممكن من تأثير أعمال الإنشاء والتطوير بالمنطقة على مستخدمي الطريق.

يقوم بتنفيذ المشروع شركة "البواكير يوني كون" تحت إشراف شركة "الخليج للاستشارات الهندسية والصناعية" ومن المخطط أن يتم الانتهاء من تنفيذ أعمال المشروع في الربع الأول من عام 2021.