• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

Ashghal > هيئة الأشغال العامة: الصفحة الرئيسية > المركز الإعلامي > البيانات الصحفية بدء اشتراط تركيب أجهزة تتبع لصهاريج الصرف الصحي

بيان صحفي

بدء اشتراط تركيب أجهزة تتبع لصهاريج الصرف الصحي

26/02/2022

قدم تقديم طلب تركيب جهاز تتبع صهاريج



​تعلن هيئة الأشغال العامة "أشغال" عن اشتراط تثبيت أجهزة تتبع للصهاريج لدخول محطات معالجة مياه الصرف الصحي، وفتح باب التقدم للطلبات بدءاً من 1 مارس، على أن تتوقف "أشغال" عن السماح للصهاريج التي لم تقم بتركيب الأجهزة من دخول المحطات اعتباراً من 1 أغسطس 2022.

يهدف الشرط الجديد والذي يقضي بتركيب أجهزة التتبع إلى متابعة حركة الصهاريج والتأكد من التزامهم بالتفريغ في المحطات المخصصة وعدم التفريغ بشكل عشوائي بالمناطق المحظورة ولضبط حركة الصهاريج خلال فترة استضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022. 

سيساهم هذا الجهاز الجديد بمراقبة حركة الصهاريج بشكل مستمر مما سيساعد على التقليل من مخالفات أصحاب الصهاريج لقوانين البيئة. هذا بالإضافة إلى أن النظام الجديد يعمل على تقليل مسافة التنقل التي تقطعها الصهاريج عبر شبكة الطرق في جميع أنحاء قطر من خلال تحديد مواقعها وتحديد الموقع الأقرب لمحطات المعالجة.   

أكدت "أشغال" أنه سيتم إعطاء مهلة 5 أشهر لأصحاب الصهاريج من شركات أو أفراد لتركيب أجهزة التتبع على أن تتوقف اعتباراً من 1 أغسطس 2022 عن منح أو تجديد تصاريح الصهاريج لتصريف مياه الصرف الصحي وتعبئة المياه المعالجة في المحطات التابعة لها دون تقديم دليل على وجود جهاز تتبع مثبت وفعّال ومطابق للمعايير ولن يتم السماح بدخول أي صهريج لا يحتوي على جهاز تتبع بعد هذه المدة.

كيفية التقديم

يُمنح مالكي الصهاريج الذين قاموا بتركيب جهاز التتبع شريحة تعريف SIM card لكل صهريج من خلال خدمة العملاء "بأشغال" - فرع سلوى. بمجرد الحصول على الشريحة سيطلب من مالك الصهريج إرسال جميع البيانات والوثائق المدرجة في النموذج المقدم إلى البريد الإلكتروني:

 avltankersupport@ashghal.gov.qa

سوف يتم ربط الجهاز بنظام تتبع المركبات في "أشغال" عن طريق المعلومات المقدمة لتسجيل الجهاز وفي حال وجود أي مشكلة، سيقوم أحد أعضاء فريق الدعم الفني بالتواصل مع العميل. 

لمزيد من المعلومات حول القائمة الموصي بها لأجهزة التتبع المتوافقة مع نظام "أشغال" والمستندات المطلوبة وعملية التقديم، يرجى زيارة الموقع الالكتروني: http://www.ashghal.gov.qa​ و/أو الاتصال على 188.