• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

Ashghal > هيئة الأشغال العامة: الصفحة الرئيسية > المركز الإعلامي > البيانات الصحفية افتتاح رابع نفق بتقاطع مسيمير ليوفر تدفقاً حراً من الدائري الخامس إلى الدوحة السريع

افتتاح رابع نفق بتقاطع مسيمير ليوفر تدفقاً حراً من الدائري الخامس إلى الدوحة السريع

17/02/2020

يستوعب النفق أكثر من 3000 مركبة في الساعة

​افتتحت هيئة الأشغال العامة "أشغال" نفقا جديداٌ بتقاطع مسيمير بطول 500 متراً ليوفر تدفقاً مرورياً حراً من الطريق الدائري الخامس إلى طريق الدوحة السريع.

 ويعتبر النفق الجديد هو النفق الرابع الذي يتم افتتاحه من بين الأنفاق التسعة التي يتألف منها التقاطع الحيوي، حيث يستوعب النفق أكثر من 3000 مركبة في الساعة.

وبهذه المناسبة، أكد المهندس احمد علي العمادي أن النفق الجديد هو رابع إنجاز في تقاطع مسيمير حيث تم افتتاحه قبل موعده بنحو شهرين لافتاً إلى أنه تم إنجاز نحو 80% من أعمال التقاطع.

وأوضح أن النفق يربط الحركة المرورية القادمة من الطريق الدائري الخامس في اتجاه طريق الدوحة السريع مشيراً إلى قدرة رواد الطريق القادمين من الثمامة والمطار القديم على الوصول مباشرة إلى طريق الدوحة السريع دون الحاجة لاستخدام التحويلة القديمة.

يعتبر التقاطع الجديد الذي يتألف من ثلاثة مستويات هو الأول من نوعه في قطر نظرا لاحتوائه على تسعة أنفاق توفر تدفقا مروريا حرا، يبلغ طول أعمال التقاطع 6.1 كيلومتر، حيث يتكون التقاطع مابين ثلاثة إلى أربعة مسارات في كل اتجاه لتستوعب نحو 20,000 مركبة في الساعة في الاتجاهين.