• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

Ashghal > هيئة الأشغال العامة: الصفحة الرئيسية > المركز الإعلامي > البيانات الصحفية افتتاح طريق جديد مؤقت مواز لطريق الشمال يربط بين منطقة ازغوى ومنطقة الغرافة

افتتاح طريق جديد مؤقت مواز لطريق الشمال يربط بين منطقة إزغوى ومنطقة الغرافة

26/12/2018

الطريق الجديد يمتد من شارع إزغوى حتى تقاطع شارع العيون

تعلن هيئة الأشغال العامة "أشغال" عن افتتاح طريق جديد مؤقت مواز لطريق الشمال بطول 3.5 كيلومتر ليربط بين منطقة إزغوى ومنطقة الغرافة اعتباراً من يوم السبت الموافق 29 ديسمبر 2018.

تم تصميم الطريق الجديد المؤقت بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور ليكون في الخدمة لمدة ثلاث سنوات بهدف إتاحة المجال أمام تنفيذ أعمال الطرق التي تنفذها الهيئة بطريق الشمال وتوفير طريق بديل يخفف من الضغط المروري على طريق الشمال الحيوي، حيث يمتد الطريق الجديد من شارع إزغوى حتى تقاطع شارع العيون ويوفر مدخلاً ومخرجاً إلى طريق الشمال، كما هو موضح في الخريطة المرفقة.

يتكون الطريق من مسارين إلى ثلاثة مسارات في كل اتجاه وجسراً بطول 100 متراً إلى جانب ثلاثة تقاطعات ضوئية جديدة عند شارع إزغوى وشارع الغزلانية وشارع العيون. 

وخلال هذه الفترة، يمكن لرواد طريق الشمال المتجهين جنوباً اتباع اللوحات الإرشادية واستخدام الطريق الخدمي رقم 5 (300 متر قبل تقاطع إزغوى) للخروج من طريق الشمال ثم الانعطاف يساراً إلى الطريق الجديد ومتابعة السير مباشرة إلى تقاطع شارع العيون بالغرافة مروراً بالجسر الجديد.

كما يمكن لرواد الطريق القادمين من شارع العيون المتجهين شمالاً نحو شارع إزغوى استخدام الطريق الجديد عبر الجسر المؤقت الجديد ثم متابعة السير مباشرة إلى شارع إزغوى.

ستقوم هيئة الأشغال العامة بتركيب اللوحات الإرشادية لتنبيه مستخدمي الطريق بهذا التغيير المروري، وتهيب بجميع مستخدمي الطريق الالتزام بحدود السرعة المسموحة في الطريق الجديد عند 60 كيلومتر في الساعة واتباع اللوحات الإرشادية حفاظاً على سلامتهم.