• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

Ashghal > هيئة الأشغال العامة: الصفحة الرئيسية > المركز الإعلامي > البيانات الصحفية فتح حركة المرور في الطرق المحيطة بمحطة بترول أبو نخلة في منطقة مبيريك

فتح حركة المرور في الطرق المحيطة بمحطة بترول أبو نخلة في منطقة مبيريك

06/04/2021

توفير طرق ومداخل آمنة لمستخدمي محطة البترول

​أعلنت هيئة الأشغال العامة "أشغال" عن الانتهاء من أعمال إنشاء الطرق والبنية التحتية المحيطة بمحطة بترول أبو نخلة والتي تقع على طريق سلوى في منطقة مبيريك، وفتحها أمام حركة المرور، وذلك ضمن مشروع أعمال تحسين الطرق في منطقة الريان – الحزمة الخامسة.

وتهدف الأعمال المنجزة ضمن المشروع إلى توفير طرق ومداخل آمنة لمستخدمي محطة البترول وتنظيم الحركة المرورية حولها، إلى جانب تسهيل الوصول إلى المدارس القائمة في المناطق المجاورة.

وقد صرّح المهندس/ فهد محمد العتيبي، رئيس قسم مشاريع المناطق الغربية بإدارة مشروعات الطرق، إلى أن "أشغال" حرصت على تسريع وتيرة تنفيذ أعمال الطرق المحيطة بمحطة بترول أبو نخلة في منطقة مبيريك وذلك لخدمة مستخدمي هذه المنشأة من مرتادي وسكان هذه المنطقة والمناطق المجاورة كمنطقة أبو نخلة ومنطقة السيلية.
كما أوضح المهندس/ العتيبي أنه علاوة على إنشاء الطرق التي تخدم محطة البترول، تم إنشاء دوارين لتسهيل وتنظيم الحركة المرورية عند المدارس القائمة على شارع روضة أم اسلمه خلف المحطة ومنها مدرسة السيلية ومدرسة أبو نخلة ومدرسة فاطمة الزهراء.

أضاف مشيراً إلى أهمية تنفيذ المشروع الذي يخدم كلاّ من المحطة والمنشآت التعليمية حيث تعمل على تسهيل الوصول إليهما، إلى جانب توفير خدمات البنية التحتية وعناصر سلامة الطريق لتلبية احتياجات سكان منطقة مبيريك وأبو نخلة والمناطق المجاورة.

كما تم ضمن أعمال المشروع توفير مداخل ومخارج من وإلى محطة البترول بإجمالي أعمال طرق بطول 1.6 كم وأعمال أسفلت بمساحة إجمالية 10 كم مربع مع توفير أنظمة الإنارة على جانبي الطرق الجديدة بطول 1.6 كم، إلى جانب تركيب اللوحات الإرشادية وعلامات الطريق.

أما بالنسبة لأعمال البنية التحتية فقد تم تنفيذ 1.2 كم من شبكات تصريف المياه السطحية ومياه الأمطار لحماية المنطقة من خطر الفيضانات، بالإضافة إلى تمديد خطوط شبكة المياه الصالحة للشرب بطول 300 متر وحماية تمديدات الشبكات الخدمية مثل الاتصال والكهرباء.

وأكّد المهندس فهد محمد العتيبي على حرص هيئة الأشغال العامة على الاعتماد على مواد ومصنعين محليين في تنفيذ أعمال المشاريع، حيث وصلت نسبة المكون المحلي إلى 85% من أعمال المشروع وذلك بتوريد مواد وعناصر مثل الجابرو وأعمدة ومصابيح الإنارة وأنابيب الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار والاسفلت والمناهل مسبقة الصنع بالإضافة إلى الخرسانة وحديد التسليح من المصانع المحلية القطرية.

يندرج هذا المشروع في سياق خطة هيئة الأشغال العامة لتطوير شبكة الطرق القائمة ورفع كفاءتها في مناطق مختلفة من الدولة. ومن الجدير بالذكر أنه يجري حالياً العمل على إنشاء جسر جديد يخدم منطقة مبيريك.