• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

Ashghal > هيئة الأشغال العامة: الصفحة الرئيسية > المركز الإعلامي > البيانات الصحفية أشغال تشارك في احتفالات اليوم الوطني في قرية أشغال

"أشغال" تشارك في احتفالات اليوم الوطني تحت شعار "قطر ستبقى حرّة"

17/12/2018

رئيس ومدراء الشؤون والإدارات وموظفو الهيئة يشاركون في فعالية اليوم الوطني

​احتفلت هيئة الأشغال العامة "أشغال" بمناسبة اليوم الوطني تحت شعار "قطر ستبقى حرّة" بقرية "أشغال" الإثنين، حيث شارك سعادة الدكتور المهندس/ سعد بن أحمد المهندي، رئيس هيئة الأشغال العامة ومدراء الشؤون والإدارات وموظفي الهيئة في الفعاليات.

وبهذه المناسبة، رفع سعادة الدكتور المهندس/ سعد بن أحمد المهندي، رئيس الهيئة، أسمى آيات التهاني والتبريكات لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وصاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، ولحكومة دولة قطر الرشيدة، وإلى جميع أفراد الشعب القطري بمناسبة اليوم الوطني، مؤكداً أن شعار الاحتفال بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا "قطر ستبقى حرّة "، هو واقع نلمسه في حياتنا اليومية، كما أننا متمسكون بمستقبل حرّ وواعد لقطر الأبيّة مشدداً على أن قطر بصلابة وتماسك أبنائها خلف القيادة الحكيمة قادرة على بناء دولة ذات إرادة جامحة تجابه بها كافة التحديات وتتحدى بها جميع الصعوبات.

وقد تضمنت الفعاليات قرى تحاكي حياة الشعب القطري قديماً، وتضمنت الفنون التقليدية، معرض الصور، العكاس، قسم الرسام، آليات "أشغال" المتنقلة، المأكولات الشعبية، بالإضافة إلى فعالية المهندس الصغير التي تسمح بخوض الأطفال الزائرين لاحتفالات الهيئة تجربة العمل ضمن فريق يتكون من مدير المشروع، مهندسين وعمال، وبعدها تأتي مرحلة تصميم (منزل أو مستشفى أومدرسة أو تخطيط مشروع شارع الخ ..) وكل ذلك من المشاريع التي تعمل عليها هيئة الأشغال العامة "أشغال" والسماح للطلاب بالعمل مع مهندسي"أشغال" حتى تتوسع مداركهم حول عمل المهندسين ولتزداد رغبتهم بدراسة الهندسة مستقبلاً.

هذا وقامت "أشغال" ضمن فعاليات اليوم الوطني لدولة قطر بدعوة مركز تمكين ورعاية كبار السن "إحسان"، وذلك لمشاركة كبار السن الذين عاصروا الماضي ومازلت ملامحهم ممتلئة بالذكريات الدافئة، ولاقى تواجدهم ترحيباً من حضور فعالية قرية "أشغال"، إلى جانب مشاركة مدرسة جويرية بنت الحارث في فعالية لمراده، بهدف إحياء التراث القطري ومد جسور التواصل بين الأجيال الجديدة وبين عناصر ثقافة المجتمع الأصيلة، كما شاركت مدرسة ألفا كامبردج في تقديم عرض عسكري.

وقد اختارت "أشغال" القرية التراثية للاحتفال باليوم الوطني تعبيراً عن الأفتخار بتراث دولة قطر وتاريخ أبناء قطر الأوائل. وتهدف الفعالية لتجديد وتعزيز الولاء والبيعة لقيادة هذا الوطن، والتأكيد على وحدة الصف واللحمة الوطنية والتضامن والوقوف خلف قيادتنا ودعم كل خطط التنمية وبرامج التطوير ومبادرات التقدم والازدهار، لتحقيق رؤية قطر 2030. في هذه المناسبة نتذكر الكثير من العطاء والتضحيات التي قدمها أجدادنا من أجل نهضة هذا الوطن الغالي وترسيخ مفاهيم الارتقاء بالذات وأن دولة قطر تستحق الأفضل.

وبهذه المناسبة تقدم السيد المهندس/ محمد مسعود المري، مدير شؤون البنية التحتية بأسمى آيات التهاني والتبريكات لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وحضرة صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، ولحكومة دولة قطر الرشيدة، وإلى كافة أفراد الشعب القطري بمناسبة اليوم الوطني، معبراً عن اعتزازه وفخره بهذه المناسبة الغالية على الجميع، قائلاً: "نحن هنا في هيئة الأشغال العامة حريصين على تقديم الأفضل، وتحقيق الكفاءة التي يستحقها وطننا الحبيبة قطر".

وقال السيد المهندس/ لحدان صقر المهندي، مدير شؤون المباني في "أشغال": "نتعهد جميعنا نحن أبناء قطر ونجدد عهودنا لبناء وطن لطالما افتخرنا به بين الأمم، نصون تاريخه ونبني حاضره ومستقبله، ونسعى بكل طاقتنا لإرساء دعائم قطر الحديثة، والمساهمة في تنفيذ مشاريع البنية التحتية وتحقيق التنمية المستدامة التي ترنو إليها الدولة تحت القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى".

وأكد السيد المهندس/ أحمد محمد شريف، مدير شؤون الأصول، أن اليوم الوطني لا يمثل مناسبة وطنية يحتفي بها كل مواطن ومقيم فحسب، بل هو تجديد لإرث وتاريخ عريق واحتفاء بالتقدم والتطور الذي وصلت له البلاد على كافة الأصعدة، انطلاقاً من التنمية الاجتماعية مروراً بالاقتصادية والصناعية والصحية والتعليمية والتكنولوجية، كما أعرب عن فخره بأنه أحد عناصر الهيئة التي يخدم وطنه من خلالها.

وقد أعرب السيد المهندس/ عبدالصمد المكي، مدير شؤون الدعم الفني بالإنابة، عن فخره بالانتماء إلى هيئة الأشغال العامة التي تعنى بنهضة دولة قطر ورفعتها، واليوم الوطني يأتي لتجديد التزامنا باستكمال مسيرة تطوير البنية التحتية في البلاد وفقاً لأرقى المعايير لتحقيق الرخاء للمواطنين ورفعة بلدنا الحبيب واستقراره واستدامة ازدهاره.

وعلّق السيد/ مشعل سلطان الهتمي، مدير شؤون الخدمات المشتركة في "أشغال" قائلاً: "تشهد دولة قطر أزهى عصورها في ظل قيادة رشيدة تجتهد لتسمو دولة قطر على الساحة الإقليمية والدولية، واليوم مع الاحتفال باليوم الوطني لدولتنا الغالية قطر يقف الجميع وقفة اعتزاز بهوية وطن يعطي الكثير لأبنائه، ودورنا في المقابل هو بذل كل نفيس لرد الجميل".