• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

Ashghal > هيئة الأشغال العامة: الصفحة الرئيسية > المركز الإعلامي > البيانات الصحفية طلاب مدرسة قطر العالمية يشاركون أشغال في زراعة الأشجار في مشروع تطوير شارع لقطيفية

طلاب مدرسة قطر العالمية يشاركون "أشغال" في زراعة الأشجار في مشروع تطوير شارع لقطيفية ضمن حملة "تجميل قطر وعيالنا يزرعون شجرة" التي تنفذها لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة

16/10/2019

طلاب مدرسة قطر العالمية يزرعون الأشجار في مشروع تطوير شارع لقطيفية

قامت هيئة الأشغال العامة "أشغال"، اليوم 16 أكتوبر 2019، بمشاركة 60 طالب من مدرسة قطر العالمية في زراعة 60 شجرة في مشروع تطوير شارع لقطيفية وذلك استكمالاً لحملة "تجميل قطر وعيالنا يزرعون شجرة" التي أطلقتها لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة اللجنة مؤخراً.

خلال الفعالية، تم شرح بعض المعلومات عن المشروع وعن أهمية الفاظ على البيئة و زراعة الأشجار وزيادة المسطحات الخضراء.

وبهذه المناسبة، شكرت السيدة إيما سيمنز، مساعد مدير المرحلة الإبتدائية بمدرسة قطر العالمية، أشغال لإتاحة الفرصة لطلاب المدرسة للمشاركة في تشجير قطر، موضحةً التأثير الإيجابي على تكوين شخصية الطفل ووعيه في ما يتعلق بالحفاظ على البيئة.

تنفذ لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة حملة "تجميل قطر وعيالنا يزرعون شجرة" بهدف نشر الوعي بين طلاب المدارس حول أهمية زراعة الأشجار وغرس القيم البيئية في نفوسهم، والتأكيد على أن حماية البيئة والحفاظ عليها واجب على كل فرد في المجتمع، وبالتالي تشجيع الطلاب على المشاركة في تحقيق أهداف الدولة والقيام بأعمال تطوعية من شأنها الحفاظ على البيئة في دولة قطر. وسيتم من خلال الحملة تنفيذ فعاليات إسبوعية بمشاركة العديد من الطلاب من مراحل التعليم المختلفة لزراعة الأشجار في قطر على مدار ثمانية أشهر على أن تستمر الحملة حتى نهاية عام 2021.

من الجدير بالذكر أن مشروع تطوير شارع لقطيفية يتضمن زراعة 642 شجرة وزراعة حوالي 34,340 متر مربع من المسطحات الخضراء وحوالي 60 مقعد بالإضافة لتنفيذ 10 كيلومتر من مسارات المشاة والدراجات الهوائية.

لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة
تعمل اللجنة بالتنسيق مع عدة وزارات وهيئات حكومية بالدولة كوزارة المواصلات والاتصالات ووزارة الثقافة والرياضة وهيئة المتاحف وشركة سكك الحديد القطرية والمكتب الهندسي الخاص وغيرهم. وتتضمن أعمال اللجنة خمسة مهام رئيسية تشمل بناء حدائق عامة مركزية، وتوفير مسارات خاصة للمشاة والدراجات الهوائية، وتطوير كورنيش الدوحة، وتطوير منطقة الدوحة المركزية بالإضافة إلى أعمال التشجير وزيادة المسطحات الخضراء.

تساهم أعمال اللجنة أيضاً في تعزيز الاستدامة من خلال التقليل من التلوث البيئي وتقليل نسبة انبعاث ثاني أكسيد الكربون والتقليل من استهلاك موارد الطاقة والحفاظ عليها، حيث سيتم توفير خيارات للتنقل مما سيساهم في تخفيض الاعتماد على السيارات وتحسين نمط الحياة من خلال الاعتماد على وسائل تنقل نظيفة وآمنة كما سيتم توفير بيئة صحية داخل الأحياء السكنية وأماكن التجمعات الحيوية من خلال زيادة التشجير والمسطحات الخضراء. كما ستساهم زيادة نسبة التشجير والمسطحات الخضراء في خفض درجات الحرارة في المدن.