• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

Ashghal > هيئة الأشغال العامة: الصفحة الرئيسية > المركز الإعلامي > البيانات الصحفية إعادة فتح جسر الغرافة أمام الحركة المرورية بالإتجاهين

إعادة فتح جسر الغرافة أمام الحركة المرورية بالإتجاهين

13/07/2019

إعادة فتح جسر الغرافة أمام الحركة المرورية بالإتجاهين

​تعلن هيئة الأشغال العامة "أشغال" عن إعادة فتح جسر الغرافة (المعروف بجسر الجوازات) أمام الحركة المرورية بالاتجاهين مساء الجمعة 12 يوليو 2019 وذلك بعد الانتهاء من أعمال الصيانة اللازمة للجسر.

وصرح المهندس محمد عرقوب الخالدي، رئيس قسم مشاريع مدينة الدوحة في إدارة مشاريع الطرق في "أشغال" أنه تم إغلاق جسر الغرافة في 9 يونيو من هذا العام للقيام بأعمال صاينة طارئة وأضاف أن العامل الزمني بالإضافة إلى المساحة المتوفرة لعمل المعدات شكّلا تحدياً خاصة أنه تقرر الانتهاء من جميع أعمال الصيانة خلال شهر واحد وذلك لأهمية الجسر كونه يقع في منطقة حيوية جداً تشهد حركة مرورية كثيفة يومياً ويربط بين شمال الدوحة وجنوبها كما يسهل الوصول للعديد من المولات والأسواق التجارية.

وقد تم استخدام خمس حفارات لعمل الصيانة اللازمة للجسر واشتملت أعمال الصيانة على صب دعامات خرسانية مسلحة على عمق 14 متر تحت مستوى الأرض بغرض دعم سطح الجسر، ذلك بالإضافة لصب أكثر من 2500 متر مكعب من الخرسانة واستخدام 200 طن من الحديد المسلح. وقد تم رصف 700 متر من الأسفلت.

وقد قامت "أشغال" بالعمل على مدار الساعة لضمان عودة الحركة المرورية على الجسر في أسرع وقت مع مراعاة أعلى معاييير السلامة، حيث تم عمل التصاميم اللازمة خلال عدة أيام كما قام بالعمل على تنفيذ أعمال الصيانة الطارئة أكثر من 150 من العمال والمهندسين. ومن الجدير بالذكر أن "أشغال" ستقوم باستكمال  أعمال الصيانة بالطريق الواقع أسفل الجسر.