• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

Ashghal > هيئة الأشغال العامة: الصفحة الرئيسية > المركز الإعلامي > البيانات الصحفية سعادة السيد رئيس مجلس الشورى وسعادة السيد وزير المالية يزرعون الأشجار بحديقة بجوار مبنى مجلس الشورى

سعادة السيد رئيس مجلس الشورى وسعادة السيد وزير المالية يزرعون الأشجار بحديقة بجوار مبنى مجلس الشورى

30/11/2020

سعادة السيد رئيس مجلس الشورى وسعادة السيد وزير المالية يزرعون الأشجار بحديقة بجوار مبنى مجلس الشورى

قامت لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة، اليوم 30 نوفمبر 2020، بزراعة الأشجار بحديقة بجوار مبنى مجلس الشورى، وذلك استكمالاً لحملة "تجميل قطر وعيالنا يزرعون شجرة" التي أطلقتها لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة العام الماضي، والتي تهدف إلى "زراعة مليون شجرة" بالتعاون مع وزارة البلدية والبيئة.

حضر الفعالية سعادة السيد أحمـد بن عبدالله بن زيد آل محمود، رئيس مجلس الشورى وسعادة السيد علي شريف العمادي، وزير المالية، وسعادة الدكتور المهندس سعد بن أحمد المهندي، رئيس هيئة الأشغال العامة "أشغال"، وعدد من السادة أعضاء مجلس الشورى.

وبهذه المناسبة، صرح سعادة السيد عبدالله بن فهد غراب، عضو مجلس الشورى، بأنه سعيد بهذه المبادرة الطيبة من قبل لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة، والتي تساهم في نشر الوعي حول أهمية التشجير وزيادة الرقعة الخضراء في قطر. كما أثني على جهود اللجنة لإشراك العديد من المؤسسات بالدولة في هذه المبادرة وكذلك إشراك الأطفال.

وعبرت سعادة الدكتورة عائشة يوسف المناعي – عضو مجلس الشورى، عن سعادتها بهذه المبادرة، وقالت: قمنا اليوم بغرس الأشجار مع لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة، وغرس الأشجار اليوم هو رمز للحياة وللنمو وللتنمية المستمرة بدولة قطر بفضل الله وبفضل الجهود المباركة لسمو الأمير وللحكومة والوزراء وما يقدمونه لهذا البلد الطيب. أسعدنا غرس الأشجار اليوم ونتمنى أن نقطف ثمارها ويقطف أيضاً أطفالنا وأبناءنا ثمار ما زرعنا.

وأشار المهندس محمد عرقوب الخالدي، رئيس لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة، أن اللجنة مستمرة في تنفيذ حملة "تجميل قطر وعيالنا يزرعون شجرة"، بهدف نشر الوعي حول أهمية زراعة الأشجار، والتأكيد على أن حماية البيئة والحفاظ عليها واجب على كل فرد في المجتمع، كما أفاد بأن هذه الحملة مستمرة حتى نهاية عام 2021.

لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة 
تعمل اللجنة بالتنسيق مع عدة وزارات وهيئات حكومية بالدولة كوزارة المواصلات والاتصالات ووزارة الثقافة والرياضة وهيئة المتاحف وشركة سكك الحديد القطرية والمكتب الهندسي الخاص وغيرهم. وتتضمن أعمال اللجنة خمسة مهام رئيسية تشمل بناء حدائق عامة مركزية، وتوفير مسارات خاصة للمشاة والدراجات الهوائية، وتطوير كورنيش الدوحة، وتطوير منطقة الدوحة المركزية بالإضافة إلى أعمال التشجير وزيادة المسطحات الخضراء.

تساهم أعمال اللجنة أيضاً في تعزيز الاستدامة من خلال التقليل من التلوث البيئي وتقليل نسبة انبعاث ثاني أكسيد الكربون والتقليل من استهلاك موارد الطاقة والحفاظ عليها، حيث سيتم توفير خيارات للتنقل مما سيساهم في تخفيض الاعتماد على السيارات وتحسين نمط الحياة من خلال الاعتماد على وسائل تنقل نظيفة وآمنة كما سيتم توفير بيئة صحية داخل الأحياء السكنية وأماكن التجمعات الحيوية من خلال زيادة التشجير والمسطحات الخضراء. كما ستساهم زيادة نسبة التشجير والمسطحات الخضراء في خفض درجات الحرارة في المدن.