• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

Ashghal > هيئة الأشغال العامة: الصفحة الرئيسية > المركز الإعلامي > البيانات الصحفية طلاب مجمع التربية السمعية للبنين يزرعون الأشجار في مشروع تطوير شارع الجامعة العربية المرحلة الأولى

طلاب مجمع التربية السمعية للبنين يزرعون الأشجار في مشروع تطوير شارع الجامعة العربية - المرحلة الأولى

12/02/2020

طلاب مجمع التربية السمعية للبنين يزرعون الأشجار في مشروع تطوير شارع الجامعة العربية - المرحلة الأولى



​في يوم 10 فبراير 2020، قامت هيئة الأشغال العامة "أشغال"، بمشاركة طلاب مجمع التربية السمعية للبنين في زراعة الأشجار بمشروع تطوير شارع الجامعة العربية – المرحلة الأولى، وذلك استكمالاً لحملة "تجميل قطر وعيالنا يزرعون شجرة" التي أطلقتها لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة، والتي تهدف إلى "زراعة مليون شجرة" بالتعاون مع وزارة البلدية والبيئة، حضر الفعالية السيد علي بن خلف الكبيسي، عضو المجلس البلدي المركزي - الدائرة الثالثة والسيد سلمان ناصر النجار، مدير إدارة العلاقات العامة بمركز قطر التطوعي.

خلال الفعالية، قامت المهندسة آمنة البدر، أمينة سر لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة، بشرح بعض المعلومات عن أعمال التشجير بالمشروع وعن أهمية الحفاظ على البيئة و زراعة الأشجار وزيادة المسطحات الخضراء.

وبهذه المناسبة، قال السيد علي بن خلف الكبيسي، عضو المجلس البلدي المركزي - الدائرة 3: أحببت أن أشارك طلاب مجمع التربية السمعية في زراعة المنطقة، وأتمنى زيادة المسطحات الخضراء في الدائرة الثالثة.

وأشار السيد سلمان ناصر النجار، مدير إدارة العلاقات العامة بمركز قطر التطوعي إلى أهمية قيام أبناءنا بالمشاركة في هذه الأنشطة لتوعيتهم بأهمية الحفاظ على البيئة وتجميل قطر.

وعبر طلاب مجمع التربية السمعية عن سعادتهم بالمشاركة في هذه الحملة حيث قال الطالب علي محمد عبدالله: أنا أحب أن يكون لي دور في تنمية قطر، ويسعدني أن أقوم بأعمال التشجر التي تساعد في الحفاظ على البيئة، أما الطالب محمد حمدي حجازي فقال: الزراعة لها فوائد كبيرة، واحنا بنشارك في مشروع زراعة مليون شجرة في قطر، لتجميل دولتنا الحبيبة، في حين أبدى الطالب تركي يوسف حماساً كبيراً للمشاركة وقال: إن شاء الله قادرين نخلي دولتنا قطر جميلة وخضراء.

من الجدير بالذكر أن مشروع تطوير شارع الجامعة العربية – المرحلة الأولى يمتد بطول 6.4 كيلومتر ويضم زراعة 315,750 متر مربع من المسطحات الخضراء و24 شجرة إضافيةKبالإضافة لإنشاء حوالي 11 كيلومتر من مسارات المشاة والدراجات الهوائية و50 موقف للدراجات الهوائية.

تنفذ لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة حملة "تجميل قطر وعيالنا يزرعون شجرة" ل "زراعة مليون شجرة" بالتعاون مع وزارة البلدية والبيئة، تهدف الحملة إلى نشر الوعي بين طلاب المدارس حول أهمية زراعة الأشجار وغرس القيم البيئية في نفوسهم، والتأكيد على أن حماية البيئة والحفاظ عليها واجب على كل فرد في المجتمع، وبالتالي تشجيع الطلاب على المشاركة في تحقيق أهداف الدولة والقيام بأعمال تطوعية من شأنها الحفاظ على البيئة في دولة قطر.

من خلال الحملة يتم تنفيذ فعاليات إسبوعية بمشاركة العديد من الطلاب من مراحل التعليم المختلفة لزراعة الأشجار في قطر وتستمر الحملة حتى نهاية عام 2021.

لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة 

تعمل اللجنة بالتنسيق مع عدة وزارات وهيئات حكومية بالدولة كوزارة المواصلات والاتصالات ووزارة الثقافة والرياضة وهيئة المتاحف وشركة سكك الحديد القطرية والمكتب الهندسي الخاص وغيرهم، وتتضمن أعمال اللجنة خمسة مهام رئيسية تشمل بناء حدائق عامة مركزية، وتوفير مسارات خاصة للمشاة والدراجات الهوائية، وتطوير كورنيش الدوحة، وتطوير منطقة الدوحة المركزية بالإضافة إلى أعمال التشجير وزيادة المسطحات الخضراء.

تساهم أعمال اللجنة أيضاً في تعزيز الاستدامة من خلال التقليل من التلوث البيئي وتقليل نسبة انبعاث ثاني أكسيد الكربون والتقليل من استهلاك موارد الطاقة والحفاظ عليها، حيث سيتم توفير خيارات للتنقل مما سيساهم في تخفيض الاعتماد على السيارات وتحسين نمط الحياة من خلال الاعتماد على وسائل تنقل نظيفة وآمنة كما سيتم توفير بيئة صحية داخل الأحياء السكنية وأماكن التجمعات الحيوية من خلال زيادة التشجير والمسطحات الخضراء، كما ستساهم زيادة نسبة التشجير والمسطحات الخضراء في خفض درجات الحرارة في المدن.