• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

Ashghal > هيئة الأشغال العامة: الصفحة الرئيسية > المركز الإعلامي > البيانات الصحفية طلاب من المركز التأهيلي للبنين وممثلين من الهلال الأحمر القطري يشاركون أشغال في زراعة الأشجار

تزامناً مع اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، طلاب من المركز التأهيلي للبنين وممثلين من الهلال الأحمر القطري يشاركون "أشغال" في زراعة الأشجار

04/12/2019

طلاب المركز التأهيلي للبنين ومتطوعي الهلال الأحمر القطري يزرعون الأشجار مع "أشغال"

​استكمالاً لحملة "تجميل قطر وعيالنا يزرعون شجرة" التي تنفذها لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة لـ"زراعة مليون شجرة" بالتعاون مع وزارة البلدية والبيئة، وتزامناً مع اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، قام مجموعة من طلاب المركز التأهيلي للبنين وبعض متطوعي الهلال الأحمر القطري اليوم 4 ديسمبر 2019 بمشاركة هيئة الأشغال العامة "أشغال" في زراعة الأشجار بمشروع ساحات بشارع البحيرة.

حضر الفعالية المهندس جاسم فخرو، ممثلاً عن لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة في "أشغال"، والسيد محمد عبدالله - رئيس قسم الحدائق في بلدية الدوحه بوزارة البلدية والبيئة. كما حضر الفعالية من جانب الهلال الأحمر القطري السيد صلاح محمد المحمود، منسق علاقات المتطوعين وحضر معه العديد من المتطوعين. ذلك بالإضافة لممثلي المركز التأهيلي للبنين، السيد محمد صقر العنزي والسيد أشرف عليوة.

ومع بدء الفعالية، قام المهندس جاسم فخرو، عضو لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة في "أشغال" بشرح بعض المعلومات عن المشروع وعن أهمية التشجير في الحفاظ على البيئة.

وبهذه المناسبة، قال السيد محمد عبدالله - رئيس قسم الحدائق في بلدية الدوحه بوزارة البلدية والبيئة: هذه الفعاليات تغرس في نفوس الطلاب أهمية المشاركة في الحفاظ على نظافة وجمال الشوارع والحدائق العامة بالدولة.

وأشاد السيد صلاح محمد المحمود، منسق علاقات المتطوعين بالهلال الأحمر القطري بهذ الفاعلية مؤكداً على أهمية مشاركة جميع فئات المجتمع في الأعمال التطوعية والإنسانية التي من شأنها تحسين نمط الحياة وجودتها في قطر وفي العالم كله.

ومن جانبه قال السيد محمد صقر العنزي، أحد المدرسين في المركز التأهيلي للبنين: نحن سعداء لدعوتنا للمشاركة مع أبنائنا في فعالية اليوم، حيث أننا دائما ما نقوم بتوعية الطلاب بأهمية الحفاظ على البيئة، ومن الهام جداً أن نجعلهم يشاركون بأيديهم في التشجير.

كما عبر السيد أشرف عليوة عن سعادته بتفاعل الطلاب وسعادتهم بهذه الفعالية مؤكداً على أهمية توعية فئات المجتمع بالحفاظ على البيئة والمساهمة في ازدهارها.

وكان من الواضح تفاعل الطلاب المشاركين واهتمامهم بهذا النشاط، حيث قال الطالب يحيى عبد العزيز عبد الغني "أحببت أن أقوم بزراعة الأشجار وأتمنى أن أشارك في هذا النشاط مرة أخرى" أما الطالب أحمد العمادي فقال "أحب الحدائق والمناطق الخضراء ويسعدني أن أشارك في زراعتهم"

مشروع ساحات بشارع البحيرة
مشروع تطوير شارع البحيرة الذي تقوم بتنفيذه "أشغال" ضمن مشروعات لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة يتضمن زراعة مسطحات خضراء بمساحة تبلغ 25 ألف متر مربع كما يشمل المشروع زراعة العديد من الأشجار والنخيل.

وتشمل الأعمال إنشاء ساحات عامة تربط شارع البحيرة مع شارع الجامعة بالإضافة لـ 1.85 كيلومتر من مسارات المشاة والجراجات الهوائية لخدمة سكان ورواد المنطقة.

حملة "تجميل قطر وعيالنا يزرعون شجرة" لزراعة مليون شجرة
تحرص "أشغال" في جميع مشاريعها على التركيز على البعد البيئي وليس فقط الجانب الهندسي أو الإنشائي، وذلك تماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030 التي ترسخ التوازن بين التنمية الاقتصادية والعمرانية والمجتمعية وبين الاستدامة البيئية. كما تحرص على تفعيل دورها في توعية فئات المجتمع بأهمية الحفاظ على البيئة القطرية والمساهمة في ازدهارها، وكذلك التشجيع على زراعة الأشجار كونها الرئة الطبيعية للأرض.

تنفذ لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة حملة "تجميل قطر وعيالنا يزرعون شجرة" والتي تستمر حتى نهاية عام 2021، من خلال فعاليات أسبوعية لزراعة مليون شجرة في قطر بمشاركة طلاب من مختلف المدارس والمراحل التعليمية بهدف زيادة وعيهم بأهمية الحفاظ على البيئة والمساهمة في ازدهارها،

يذكر أن اللجنة تعمل على تنفيذ خمسة مهام رئيسية تتمثل في بناء حدائق عامة مركزية، وتوفير مسارات خاصة للمشاة والدراجات الهوائية، وتطوير كورنيش الدوحة، وتطوير منطقة الدوحة المركزية بالإضافة إلى أعمال التشجير وزيادة المسطحات الخضراء، وذلك بالتنسيق مع عدة وزارات وهيئات حكومية بالدولة.