• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

Ashghal > هيئة الأشغال العامة: الصفحة الرئيسية > المركز الإعلامي > البيانات الصحفية إغلاق مؤقت للنفق أسفل تقاطع الخليج لـ 4 ساعات يومياً ولمدة أسبوعين

إغلاق مؤقت للنفق أسفل تقاطع الخليج لـ 4 ساعات يومياً ولمدة أسبوعين

08/05/2019

إغلاق مؤقت للنفق أسفل تقاطع الخليج (المعروف بدوار المناعي) بالاتجاهين على شارع الخليج

​تعلن هيئة الأشغال العامة "أشغال" أنه سيتم تنفيذ إغلاق مؤقت للنفق أسفل تقاطع الخليج (المعروف بدوار المناعي) بالاتجاهين على شارع الخليج، وذلك لحوالي 4 ساعات يومياً على مدار اسبوعين من الخميس 9 مايو وحتى الثلاثاء 21 مايو 2019، حيث سيتم الإغلاق من الساعة الثانية صباحاً إلى الساعة العاشرة صباحاً أيام الجمعة، ومن الساعة الثانية صباحاً إلى الساعة السادسة صباحاً بقية أيام الأسبوع، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور.

خلال هذه الفترة، يمكن استخدام دوار المناعي على شارع الخليج للوصول للوجهات المطلوبة. علماً بأنه سيتم إغلاق المخرج والمسارات المتجهة غرباً من الدوار على طريق الريان والقادمة من سوق واقف باتجاه مستشفى الرميلة، حيث سيتوجب على قائدي السيارات الالتفاف يميناً إلى دوار قصر المرمر ثم الدوران والعودة ، ومن ثم استخدام طريق جانبي مؤقت يصل شارع الخليج مع طريق الريان، كما هو موضح في الخريطة المرفقة.

يهدف هذا الإغلاق المؤقت إلى استكمال تركيب جسر جديد في الجزء الشمالي من دوار المناعي، وذلك في إطار التحسينات المؤقتة للطريق الدائري الثاني، دوار المناعي ودوار قصر الضيافة، والتي تهدف إلى تعزيز انسيابية المرور وتخفيف الازدحام في هذه المنطقة.

ستقوم هيئة الأشغال العامة بتركيب اللوحات الإرشادية لتنبيه مستخدمي الطريق بهذا الإغلاق، وتهيب بجميع مستخدمي الطريق الالتزام بحدود السرعة المسموحة واتباع اللوحات الإرشادية حفاظاً على سلامتهم.