• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

Ashghal > هيئة الأشغال العامة: الصفحة الرئيسية > المركز الإعلامي > البيانات الصحفية تحويل مروري مؤقت على جزء من دوار تقاطع الغرافة

تحويل مروري مؤقت على جزء من دوار تقاطع الغرافة

12/03/2019

خريطة توضح التحويل مروري مؤقت على جزء من دوار تقاطع الغرافة

تعلن هيئة الأشغال العامة "أشغال" عن تنفيذ إغلاق مروري مؤقت على جزء من دوار الغرافة (المعروف بدوار الجوازات) على مرحلتين علماً بأن الجسر والنفق بالتقاطع لن يتأثرا بالتغيير المروري، وذلك ابتداءً من الخميس الموافق 14 مارس 2019 بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، يأتي هذا الإغلاق المروري لتسهيل افتتاح تقاطع جديد بإشارات ضوئية عند دوار تقاطع الغرافة والذي يهدف إلى تحسين الحركة المرورية وزيادة الطاقة الاستيعابية للتقاطع، كما هو مبين في الخريطة المرفقة.

التحويلة الأولى

وخلال فترة التحويلة المرورية، سيتم إغلاق جزء من دوار تقاطع الغرافة أمام الحركة المرورية القادمة من شارع اللقطة في اتجاه شارع 22 فبراير وشارع خليفة ابتداءاً من يوم 14 مارس وحتى 24 مارس 2019. وسيتوجب على قائدي المركبات القادمين من شارع اللقطة والراغبين في الاتجاه يميناً إلى شارع 22 فبراير وشارع الأمير، استخدام المخرج الجديد مرورا بسوق العلي، أما الراغبون في الوصول إلى شارع خليفة فعليهم استخدام نفق تقاطع الغرافة بينما الراغبون في الوصول إلى طريق الشمال عبر دوار الجوازات، فعليهم الانعطاف يميناً عبر مخرج اليمين المؤقت على طريق 22 فبراير للوصول لتقاطع الريان ثم الالتفاف والعودة في اتجاه طريق الشمال. أما بالنسبة لحركة المرور الراغبة في الوصول إلى تقاطع الغرافة فعلى قائدي المركبات استخدام نفق شارع عمر بن الخطاب ثم العودة إلى شارع الأمير والعودة إلى تقاطع الغرافة.

التحويلة الثانية

كما سيتم إغلاق جزء من دوار تقاطع الغرافة أمام الحركة المرورية القادمة من طريق الشمال باتجاه الدوحة وشارع خليفة وشارع اللقطة ابتداءاً من 21 مارس وحتى 31 مارس 2019. وعليه سيتوجب على قائدي المركبات الراغبين في استخدام تقاطع الغرافة للوصول لشارع خليفة أو اللالتفاف والعودة الاستمرار جنوباً عبر جسر تقاطع الغرافة حتى تقاطع الريان ثم العودة إلى طريق الشمال.

وبالنسبة لقائدي المركبات القادمين من طريق الشمال والراغبين في الاتجاه يميناً إلى شارع اللقطة فسيتوجب عليهم استخدام مخرج شارع ثاني جاسم ثم اتباع اللافتات الإرشادية للوصول إلى شارع اللقطة والمرافق المحيطة مثل الإدارة العامة للجوازات. في حين يستطيع القادمون من الإدارة العامة للجوازات الوصول إلى شارع اللقطة عن طريق استخدام شارع ابروق ثم الانعطاف يسارا إلى شارع عبد الرحمن بن عوف وصولا لشارع اللقطة.

ستقوم هيئة الأشغال العامة بتركيب اللوحات الإرشادية لتنبيه مستخدمي الطريق بهذا التغيير المروري، وتهيب بجميع مستخدمي الطريق الالتزام بحدود السرعة المسموحة واتباع اللوحات الإرشادية حفاظاً على سلامتهم.