• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

إغلاق جزئي مؤقت على دوار الغرافة

22/01/2019

خريطة إغلاق مؤقت على دوار الغرافة (المعروف بدوار الجوازات)

تعلن هيئة الأشغال العامة "أشغال" عن تنفيذ إغلاق مؤقت على دوار الغرافة (المعروف بدوار الجوازات) حيث سيتم إغلاق الدوار أمام حركة المرور للمتجهين شمالاً أو جنوباً على طريق الشمال على أن يبقى الجسر فوق الدوار مفتوحاً للمرور، وذلك اعتباراً من 24 يناير 2019 ولمدة 14 يوماً بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور. علماً بأن الإغلاق سيكون من الساعة 12:00 منتصف الليل وحتى الساعة 9:00 صباحاً يومي الخميس 24 و31 يناير بينما سيكون من الساعة 12:00 منتصف الليل حتى الساعة 5:00 صباحاً في الأيام المتبقية.

خلال هذه الفترة سيتوجب على قائدي السيارات المتجهين شمالاً أو يساراً باتجاه تقاطع اللقطة من دوار الغرافة استخدام شارع خليفة للوصول للتقاطع مع شارع الجامعة العربية ثم الالتفاف والعودة للوصول لطريق الشمال أو الاستمرار إلى شارع اللقطة، كما سيتوجب على قائدي السيارات المتجهين جنوباً أو يساراً باتجاه شارع خليفة من دوار الغرافة استخدام شارع اللقطة للوصول للتقاطع مع شارع حوار ثم الالتفاف والعودة للوصول إلى طريق الشمال أو الاستمرار إلى شارع خليفة، كما هو موضح في الخريطة، بينما لن تتأثر حركة المرور المتجهة بين شارع خليفة وشارع اللقطة.

يأتي هذا التحويل المروري ضمن أعمال مشروع تحويل دوار الجوازات إلى تقاطع باشارات ضوئية وتطوير أجزاء من الشوارع الخدمية لطريق 22 فبراير، والذي يهدف إلى تحسين الحركة المرورية وزيادة الطاقة الاستيعابية للتقاطع. وتشمل هذه المرحلة أيضاً تطوير نظام تصريف مياه الأمطار، وحماية خطوط المرافق القائمة، بالإضافة إلى تركيب أعمدة إنارة جديدة عند التقاطع الجديد.

ستقوم هيئة الأشغال العامة بتركيب اللوحات الإرشادية لتنبيه مستخدمي الطريق بهذا التغيير المروري، وتهيب بجميع مستخدمي الطريق الالتزام بحدود السرعة المسموحة واتباع اللوحات الإرشادية حفاظاً على سلامتهم.