• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

Ashghal > هيئة الأشغال العامة: الصفحة الرئيسية > المركز الإعلامي > البيانات الصحفية لجنة الاشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة تطرح مزايدة لتشغيل 6 مقاهي على الواجهة البحرية لكورنيش الدوحة

لجنة الاشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة تطرح مزايدة لتشغيل 6 مقاهي على الواجهة البحرية لكورنيش الدوحة

10/05/2022

تقع الست مقاهي في ساحات الدفنة والكورنيش والبدع



​تعلن لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة عن طرح مزايدة لتشغيل وتأجير 6 وحدات لتقديم خدمات الأطعمة والمشروبات بنشاط ​مقهى فقط، حيث تقع المقاهي ضمن ثلاث ساحات (بلازا) على الواجهة البحرية لكورنيش الدوحة.  


مميزات كل وحدة: 
• تتألف كل وحدة (مقهى) من مستويين، المستوى السفلي يتضمن الوحدة الرئيسية للمقهى، والمستوى العلوي يتضمن جلسة خارجية مطلة على البحر.
• تتصل الوحدة بالساحة من​ جهة وبنفق المشاة من جهة أخرى مما يسهل الوصول إليها.

وبهذه المناسبة، أكد المهندس محمد الخالدي، رئيس لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة، أن الساحات الثلاث هي ساحات الدفنة والكورنيش والبدع حيث تتصل كل ساحة بنفق للمشاة يصل الواجهة البحرية مع مدينة الدوحة، وبالتالي يسهل الوصول إليها من عدة جهات، ويتضمن كل نفق للمشاة، من جهة الواجهة البحرية، وحدتين (مقهيين) لهم جلسات خارجية تطل على البحر مباشرة. 
ومن جهته، أكد السيد يوسف العبيدلي، مدير إدارة الخدمات العامة، أنه سيتم تزويد كل مقهى بكافة المرافق من ماء وكهرباء وجميع التوصيلات الضرورية ووصلات نظام التكييف على أن يقوم المستأجر بشراء وتركيب وحدة التكييف الداخلية الخاصة به مشيراً إلى أن المستأجر بإمكانه بعد ذلك عمل التشطيبات المناسبة له.

خصائص الوحدات بكل ساحة: 
• ساحة الدفنة: تحتوي ساحة الدفنة على عدد 2 مقهى، تبلغ المساحة الداخلية لكل منهما 20 متر مربع و48 متر مربع للساحة الخارجية، لتصل المساحة الإجمالية لكل مقهى إلى 68 متر مربع.
ساحة الكورنيش: تحتوي ساحة الكورنيش على عدد 2 مقهى، تبلغ المساحة الداخلية لكل منهما 46 متر مربع و49 متر مربع للساحة الخارجية، لتصل المساحة الإجمالية لكل مقهى إلى 95 متر مربع.
ساحة البدع: تحتوي ساحة البدع على عدد 2 مقهى، تبلغ المساحة الداخلية لكل منهما 20 متر مربع و48 متر مربع للساحة الخارجية، لتصل المساحة الإجمالية لكل مقهى إلى 68 متر مربع.

مشروعات تطوير وتجميل وسط الدوحة والكورنيش
تعد مشاريع تطوير وتجميل وسط الدوحة من أهم المشاريع اللي تنفذها لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة، والتي تهدف إلى تحويل منطقة وسط الدوحة إلى وجهة مميزة وممتعة للعائلات والزوّار.

كما تهدف إلى خلق بيئة صحية ومجتمعية وثقافية تساهم في تشجيع المواطنين والمقيمين على اتباع نمط حياة صحي فضلاً عن تحويل المسار لوجهاتهم إلى رحلة ممتعة. وذلك من خلال توفير وسائل تنقُل صديقة للمشاة كمسارات ومعابر المشاة، مما يشجع الزوار على استخدم وسائل المواصلات المختلفة، كما يعزز حركة المشي من خلال ربط كافة المراكز الحيوية في المنطقة، وستساهم تطبيق الرؤية الكاملة للمنطقة في تعزيز هوية موروث دولة قطر التاريخي والثقافي واحترام البيئة الطبيعية للدولة.