• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

Ashghal > هيئة الأشغال العامة: الصفحة الرئيسية > المركز الإعلامي > البيانات الصحفية بلدنا تتعهد بزراعة 5000 شجرة تجسيدا لشعار الاستدامة

بلدنا تتعهد بزراعة 5000 شجرة تجسيدًا لشعار الاستدامة

18/12/2021

بلدنا تتعهد بزراعة 5000 شجرة تجسيدًا لشعار الاستدامة

​​

بمُناسبة الاحتفال باليوم الوطنيّ القطري، أعلنت شركة «بلدنا» للصناعات الغذائية، الرائدة والكبرى في إنتاج الألبان في قطر، عن تعهدها بزراعة 5000 شجرة، وذلك في مسعى لدعم الجهود الحكومية الهادفة لخفض الملوثات الهوائية وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وتجسيدًا لشعار «الاستدامة» الذي ترفعه الدولة خلال يومها الوطني لهذا العام.

جاء ذلك خلال حفلٍ خاصٍ أُقيم بمقر الشركة في منطقة الخور، وحضره السيد خالد أحمد السندي، رئيس قسم المشاريع بوزارة البلدية، والسيد عبدالله إبراهيم المهندي، رئيس قسم الحدائق ببلدية الخور والذخيرة، والسيد خالد النعيمي، مدير منتزه الخور، والسيد بيت هيلاريدس، الرئيس التنفيذي لشركة بلدنا، إلى جانب عددٍ من المسؤولين بالشركة والمسؤولين بالوزارة.

ويأتي تعهد الشركة بغرس خمسة آلاف شجرة في إطار دعمها للمبادرة التي أطلقتها وزارة البلدية «زراعة مليون شجرة» من أجل الحفاظ على البيئة باعتبارها إحدى الركائز الأساسية لتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، وتعزيز الغطاء الأخضر في الدولة.

تعدّ المبادرة تفعيلًا لمسؤولية الشركة نحو المجتمع القطري، وتعزيزًا لدورها كواحدة من أبرز المساهمين في التنمية المستدامة في قطر، وتحقيق أهداف الاكتفاء الذاتي للدولة. كما أنها تدعم التزام الدولة بتنفيذ مبادرة الشرق الأوسط الأخضر «تخضير الصحراء» المعلن عنها مؤخرًا، والتي تعمل على مواجهة التحديات البيئية من خلال الحث على ضرورة الحفاظ على البيئة، والتأكيد على دور عملية التشجير كلبنة رئيسية في هذه المبادرة، منعًا للتصحر وحفاظًا على التربة مما ينعكس بشكل كبير على تعزيز جودة الحياة.

وتعتبر شركة بلدنا للصناعات الغذائية التي تأسست في عام 2014 أكبر شركة وطنية في مجال الصناعات الغذائية، حيث توفر أكثر من 85٪ من الحليب الطازج للسوق المحلي في دولة قطر، وتم إدراج شركة بلدنا في سوق قطر للأوراق المالية في ديسمبر 2019 ومنذ ذلك الحين أخذت الشركة في التوسع بشكل ثابت وملحوظ، وتسعى بلدنا لأن تكون نقطة الأساس لضمان وجود الموارد الغذائية الطبيعية الصحية، مما يساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي لدولة قطر.