• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

تجربة ناجحة لزراعة الآراك في الشمال

26/11/2021

تجربة ناجحة لزراعة الآراك في الشمال



​قامت بلدية الشمال بتجربة ناجحة لاستزراع شجرة «الآراك» في السبخات الموجودة على امتداد الساحل الشمالي ضمن نطاق البلدية. كان مدير البلدية قد وجَّه المختصين بإدارة شؤون الخدمات بتجربة زراعة عدد من أشجار «الآراك» في السبخات الموجودة بنطاق بلدية الشمال. وقد جرت زراعة شجرة واحدة كتجربة في كل من سبخات المملحة، والغارية، وخاصومة، والعريش، والخوير، وخداج، وقد تمت متابعة هذه الأشجار بشكل يومي حيث أظهرت النتائج نموها بشكل ممتاز، ويجري حالياً إيقاف عملية الري بشكل تدريجي حتى تستطيع الأشجار الاعتماد والتأقلم مع الملوحة الموجودة في هذه السبخات. 

من جانب آخر نظمت إدارة الحدائق العامة بوزارة البلدية بالتعاون مع شركة ملاحة، فعالية لزراعة عدد من الأشجار في حديقة المطار ضمن مبادرة زراعة مليون شجرة، بمشاركة محمد إبراهيم السادة مساعد مدير إدارة الحدائق العامة، ومحمد عبدالله سويدان، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع «دعم المنصات البحرية» بشركة ملاحة.

وقال سويدان إن المشاركة في مبادرة زراعة مليون شجرة تأتي انطلاقاً من التزامها بمبدأ المسؤولية الاجتماعية وحرصها على تقليل الآثار البيئية السلبية الناتجة عن عملياتها. وأكد التزام شركة «ملاحة» بدعم كافة المبادرات البيئية والاجتماعية التي تساهم في الحفاظ على التنوع البيئي واستدامة الموارد الطبيعية، بالإضافة إلى تطبيق نظام ملاحة لإدارة البيئة، الهادف إلى تقليل كثافة الكربون ومعالجة النفايات والانبعاثات الناتجة عن العمليات التشغيلية لأسطول الشركة، والامتثال للأنظمة واللوائح الوطنية والدولية في الحفاظ على البيئة.