• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

Ashghal > هيئة الأشغال العامة: الصفحة الرئيسية > المركز الإعلامي > البيانات الصحفية قطر الخيرية تشارك في مبادرة “زراعة مليون شجرة”

قطر الخيرية تشارك في مبادرة “زراعة مليون شجرة”

09/11/2021

قطر الخيرية تشارك في مبادرة “زراعة مليون شجرة”



شاركت قطر الخيرية في حملة تشجير ضمن مبادرة “زراعة مليون شجرة” التي أطلقتها وزارة البلدية، بحضور عدد من المسؤولين من الجهتين، وذلك حرصا من قطر الخيرية على المحافظة على البيئة، وتخفيف آثار تغير المناخ التي يشهدها العالم حاليا، ونشر الوعي في المجتمع بأهمية زراعة الأشجار.

وشارك في غرس الأشجار والشتلات والزهور الموسمية أمام المقر الرئيس لقطر الخيرية في مدينة لوسيل، كل من السيد فيصل راشد الفهيدة مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع البرامج وتنمية المجتمع بقطر الخيرية، والسيدة فاطمة المهندي مدير إدارة البرامج وتنمية المجتمع بقطر الخيرية، والسيد محمد إبراهيم السادة مساعد مدير إدارة الحدائق العامة، بوازرة البلدية.

وقال السيد فيصل بن راشد الفهيدة مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع البرامج وتنمية المجتمع بقطر الخيرية :” يسعدنا المشاركة في مبادرة وزارة البلدية والبيئة في سعيها للحفاظ على البيئة من خلال مبادرتها “زراعة مليون شجرة” التي تساهم في تحقيق الاستدامة والتنمية البيئية.

وأضاف أن مشاركة قطر الخيرية في حملة التشجير تندرج في إطار اهتمامها بالبيئة والحفاظ على مواردها الطبيعية، وزيادة المساحات الخضراء بالتعاون مع الجهات المعنية لتحقيق أهداف التنمية المُستدامة وذلك من منطلق مسؤوليتها وشراكتها المجتمعية لإيجاد بيئة طبيعية وصحية ، لافتا إلى أن قطر الخيرية تساهم مساهمة فعالة في الجهود الدولية لمواجهة تحديات التغير المناخي وتعزيز الاستدامة البيئية.

من جهته تقدم السيد محمد إبراهيم السادة مساعد مدير إدارة الحدائق العامة، بوازرة البلدية ، بالشكر والتقدير لقطر الخيرية على مشاركتها في مبادرة “زراعة مليون شجرة” التي تهدف إلى تحسين التنوع النباتي من زيادة المساحات الخضراء والأشجار والمناظر الجميلة من جهة، و تحسين المناخ من جهة أخرى.

واختتم حديثه بالإشارة إلى أن هذه المبادرة تأتي تأكيدا على اهتمام وزارة البلدية بزيادة التشجير وتنمية الغطاء النباتي والمحافظة على البيئة بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والمدارس والقطاعات الخاصة في تفعيل المبادرة.