• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

مشروع تطوير تقاطع الدحيل

نبذة عن المشروع

تضمن مشروع تطوير تقاطع الدحيل أعمالاً إنشائية بطول 3.3 كيلومتر وبتكلفة إجمالية للمشروع تصل إلى حوالي800 مليون ريال، كما وتشمل الأعمال تطوير التقاطع الحالي إلى تقاطع يتألف من 3 مستويات ليتضمن إنشاء جسرين جديدين يوفران تدفقاً مرورياً حراً حيث سيتم إزالة جسر الشمال الحالي الذي يتألف من ثلاثة مسارات في كل اتجاه وإقامة جسر آخر يتألف من أربعة مسارات في كل اتجاه، كما سيتم إنشاء جسر جديد يتألف من أربعة مسارات في كل اتجاه يصل بين شارع الخفجي وشارع الغرافة.

كما سيتم إزالة دوار الدحيل وإقامة تقاطع بإشارة ضوئية أسفل جسر الشمال وكذلك إزالة دوار الشيخ فيصل آل ثاني إلى جانب إنشاء نفق يسهل وصول القادمين من طريق الشمال في اتجاه طرق الخدمات والمجمعات التجارية وكذلك أمام القادمين من شارع الغرافة في اتجاه طريق الشمال، ويتضمن المشروع إنشاء مسارات للدراجات الهوائية والمشاة بطول نحو 5 كيلومترات تمتد من الدحيل إلى الغرافة وأجزاء من طريق الشمال.

فوائد المشروع
  1. سيوفر المشروع لمرتادي طريق الشمال و شارع الخفجي و شارع الغرافة حركة مرورية حرة وسيقلل من زمن رحلتهم.
  2. وسيعمل جسر دحيل الغرافة الجديد ذي الثلاث حارات في كل إتجاه على زيادة القدرة الاستيعابية للطريق والحد من الازدحام المروري على شارع الخفجي وشارع الغرافةو تقليل زمن الرحلة بنحو 95%، مما سينعكس إيجابياً على شبكة الطرق المحيطة.
  3. كما ستقدم المسارات المخصصة للمشاة والدراجات الهوائية خياراً بديلاً، فضلا على التشجيع على اتباع أسلوب حياة صحي.
بيانات عن المشروع
الموقع الجغرافى لا يوجد محتوى
المنطقة مناطق متعددة
القطاع مشروعات الطرق السريعة
التكلفة الكلية 800,000,000 ر.ق.
الحالة قيد العمل
نوع المشروع الطرق
تاريخ البدء 01 فبراير 2019
تاريخ الإنتهاء المتوقع الربع الثانى من 2022
الشركة المنفذة

إئتلاف يو سي سي -إنفرارود-ليماك​

الشركة الإستشارية

بارسنز​