• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

مشروع تطوير الطرق والبنية التحتية غرب سميسمة، الحزمة الأولى

نبذة عن المشروع

يهدف المشروع إلى تطوير الشوارع الداخلية بالمنطقة ورفع مستوى السلامة عليها بالإضافة إلى تطوير مرافق البنية التحتية لتستجيب لمتطلبات السكان والنمو العمراني في المستقبل.

يقع المشروع شرق طريق الخور في منطقة سميسمة، ويحده شرقاً شارع سميسمة الغربي وجنوباً طريق سميسمة. وقد تم تقسيم أعمال المشروع إلى ثلاثة مناطق جغرافية يتم العمل بها على التوالي ويستغرق تنفيذ كل مرحلة عاماً واحداً،

يخدم المشروع 539 قسيمة لأراضي المواطنين في منطقة غرب سميسمة، وذلك من خلال توفير خدمات متطورة للبنية التحتية وطرق وشوارع داخلية من شأنها تعزيز انسيابية الحركة المرورية وتوفير الربط مع المرافق العامة التي سيتم إنشاؤها بالمنطقة مستقبلاً مثل المدراس والمساجد والمجمعات التجارية ومراكز الشباب.

فوائد المشروع

يشمل المشروع تطوير وإنشاء شبكة طرق بطول 20.5 كيلومتر مع توفير عناصر السلامة المرورية من أنظمة وأعمدة إنارة للشوارع، ولوحات إرشادية وعلامات الطريق. كما سيتم توفير مسارات للمشاة والدراجات الهوائية بطول 14.5 كيلومتر.

ويتضمن نطاق المشروع أيضاً إنشاء شبكة صرف صحي بطول 19 كيلومتر وشبكة صرف للمياه السطحية والجوفية بطول 36 كيلومتر، وشبكة للمياه المعالجة بطول 7 كيلومتر، وتمديد أنابيب الصرف الجديدة وربطها بشبكة الصرف الصحي الرئيسية، فضلاً عن إنشاء بحيرة لتخزين مياه الأمطار لأغراض الطوارئ بسعة 263,000 متر مكعب بهدف وقاية كامل المنطقة من فيضان المياه خلال موسم الأمطار.

بيانات عن المشروع
الموقع الجغرافى لا يوجد محتوى
المنطقة سماري جري طوق
القطاع مشروعات الطرق المحلية
التكلفة الكلية 304,854,000 ر.ق.
الحالة قيد العمل
نوع المشروع الطرق
تاريخ البدء 26 مايو 2020
تاريخ الإنتهاء المتوقع الربع الثالث من 2023
الشركة المنفذة

شركة ايريس للإنشاءات

الشركة الإستشارية
شركة سي اي جي انترناشيونال​​