• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

مشروع أعمال الطرق والبنية التحتية في منطقة إزغوى والخريطيات – المرحلة الاولى – الحزمة الثانية

نبذة عن المشروع

يقع المشروع في منطقة الخريطيات وإزغوى غرب طريق الشمال في بلدية أم صلال مع جزء جنوبي صغير في بلدية الريان.

تغطي أعمال المشروع 308 هكتار ويخدم 1386 قسيمة لأراضي المواطنين في منطقة الخريطيات وإزغوى، حيث سيتم من خلاله إنشاء بنية تحتية متكاملة توفر خدمات متطورة وشوارع داخلية وتقاطعات بإشارات ضوئية من شأنها تعزيز انسيابية الحركة المرورية وتوفير الربط مع المرافق العامة التي سيتم إنشاؤها بالمنطقة مستقبلاً. كما يشمل المشروع تطوير شبكات تصريف مياه الأمطار وتطوير شبكة المياه المعالجة إلى جانب توفير أعمدة الإنارة ومواقف السيارات.

ويتم تنفيذ المشروع على أربعة مراحل بهدف تسهيل تنفيذ الأعمال والحد من الآثار الناجمة عنها وتقليل تأثيرها على الحياة اليومية للسكان.

فوائد المشروع

يشمل المشروع تطوير وإنشاء شبكة طرق بطول 45.4 كيلومتر مع توفير عناصر السلامة المرورية من أنظمة وأعمدة إنارة للشوارع، ولوحات إرشادية وعلامات الطريق، إلى جانب توفير 6900 موقفاً مخصصاً للسيارات.

كما يتضمن المشروع أيضاً إنشاء شبكة صرف للمياه السطحية والجوفية بطول 35 كيلومتر، وشبكة للمياه المعالجة بطول 22 كيلومتر إلى جانب إنشاء شبكة للمياه الصالحة للشرب بطول 12 كيلومتر. كما سيتم تمديد أنابيب الصرف الجديدة وإنشاء نظام جديد لتوزيع تدفق المياه بها وربطها بشبكة الصرف الصحي الرئيسية بهدف حماية كامل المنطقة من فيضان المياه خلال موسم الأمطار.

بيانات عن المشروع
الموقع الجغرافى لا يوجد محتوى
المنطقة مناطق متعددة
القطاع مشروعات الطرق المحلية
التكلفة الكلية 498,943,506 ر.ق.
الحالة قيد العمل
نوع المشروع الطرق
تاريخ البدء 26 أبريل 2020
الشركة المنفذة

شركة إئتلاف أورباكون إنفرارود للتجارة والمقاولات ​

الشركة الإستشارية

سي إي جي انترناشونال