• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

مشروع إنشاء ساحة مسجد القبيب

نبذة عن المشروع

​أعمال مشروع ساحة مسجد القبيب، ضمن أعمال الحزمة الثالثة من مشروعات تطوير وتجميل وسط الدوحة. 

تصميم الساحة مستوحى من  عناصر التراث القطري وذلك بسبب موقع الساحة القريب من مسجد القبيب وسوق واقف والأسواق القديمة في المنطقة مثل سوق الديرة وسوق الجبر وغيرهم.

وتهدف الساحة إلى إحياء فكرة باحة المسجد حيث كان الناس يلتقون بعد الصلاة ويتحدثون في أمورهم اليومية، مما يشجع على التواصل بين الأفراد بالمنطقة وقضاء وقت ممتع في بيئة صحية.

الساحة لها مداخل من ثلاث جهات من خلال ممرات المشاة المحيطة بها على شارع علي بن عبد الله، وشارع الجبر وشارع الأحمد. كما يسهل الوصول لها من جهة المسجد.

فوائد المشروع

​جاري إنشاء ساحة مسجد القبيب على مساحة إجمالية تبلغ حوالي 9,200 متر مربع، تتضمن مناطق مفتوحة خضراء تمتد على مساحة تصل إلى 1518 متر مربع، وتشمل مقاعد للجلوس، كما تشمل أعمال المشروع إنشاء ممرات للمشي والتنزه داخل الحديقة، بالإضافة للإضاءات التجميلية.

وتتضمن أعمال المشروع تنفيذ أعمال البنية التحتة التي تشمل إنشاء شبكات الصرف الصحي ومياه الري والكهرباء وغيرها.

يمكن لزائري ساحة القبيب الوصول للساحة باستخدام العديد من وسائل التنقل المختلفة، حيث يمكن استخدام محطة مترو سوق واقف، أو استخدام الدراجات الهوائية حيث سيتم توفير مواقف للدراجات الهوائية، أو المشي للساحة حيث سيتم توفير ممرات ومعابر للمشاة في المنطقة، أما في حالة استخدام السيارات الخاصة، فيمكن استخدام مواقف السيارات المخصصة للمنطقة.

بيانات عن المشروع
الموقع الجغرافى لا يوجد محتوى
المنطقة السوق
القطاع وسط الدوحة
الحالة قيد العمل
نوع المشروع لجنة التجميل
تاريخ البدء 01 يوليو 2021
تاريخ الإنتهاء المتوقع الربع الأول من 2022
الشركة المنفذة

​شركة بوم للإنشاءات

الشركة الإستشارية

بارسونز انترناشونال