• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

الطريق الدائري السابع

نبذة عن المشروع
يمتد الطريق الدائري السابع على مسافة 22 كيلومتراً من مطار حمد الدولي وصولاً إلى الطريق جنوب المنطقة الصناعية، ويتضمن خمسة مسارات في كل اتجاه.

للمزيد من المعلومات
تسهيل الوصول من وإلى الوكرة والوكير والمشاف

تسهيل الوصول للمنطقة الصناعية والقرية اللوجستية
مزايا الطريق الدائري السابع
فوائد المشروع

يمتد الطريق الدائري السابع على مسافة 22 كيلومتراً من مطار حمد الدولي وصولاً إلى الطريق جنوب المنطقة الصناعية، ويتضمن خمسة مسارات في كل اتجاه بالإضافة إلى حوالي 48 كيلومتراً من المسارات المخصصة للمشاة والدراجات الهوائية والتي تحيط بها أعمال التجميل والتشجير.

ويمثل الطريق الدائري السادس أحد المحاور الهامة التي تتكون منها شبكة الطرق السريعة في قطر. وبكونه طريقاً سريعاً يوفر تدفقاً مرورياً دون توقف سيحقق أثراً إيجابياً كبيراً على الحركة المرورية في جنوب البلاد، كما ستنعكس آثاره الإيجابية في تخفيف الضغط المروري على الطرق القائمة بالمناطق الأخرى، متكاملاً بذلك مع باقي المحاور بشبكة الطرق السريعة.

التقاطعات الرئيسية بالطريق الدائري السابع
يشمل الطريق الدائري السابع ثمانية تقاطعات رئيسية تضم تسعة وعشرين جسراً وثمانية عشر ممراً أسفل الجسور ومخارج التفافية لتوزيع الحركة المرورية وهي كالتالي:

1. تقاطع الباهية: تقاطع بمستويين يضم طريق الصناعية الشرقي، ويعلوه جسر طريق المنطقة الصناعية الجديدة ليربط المنطقة الصناعية الجديدة بالقرية اللوجستية، كما يوفر خيار إضافي للوصول للمنطقة الصناعية والقرية اللوجيستية بالإضافة إلى المداخل المتاحة حالياً من طريق سلوى.
2. تقاطع بوصلة: تقاطع بمستويين، يضم طريق الصناعية الشرقي وجسر طريق الصناعية الغربي، يربط المنطقة الصناعية الجديدة بالقرية اللوجستية، ويوفر خيار إضافي للوصول للمنطقة الصناعية والقرية اللوجيستية.
3. تقاطع ابا الصليل: تقاطع بمستويين، يضم طريق الصناعية الشرقي يعلوه جسر شارع الصناعية الشرقي، سيعزز الربط بين الطريق المداري وبين المنطقة الصناعية ويربطها بمطار حمد الدولي وميناء حمد ومنفذ بوسمرة.
4. تقاطع الحفين: تقاطع بمستويين، يضم طريق الصناعية الشرقي يعلوه جسر امتداد شارع العزيزية.
5. تقاطع جري مصبح: تقاطع بمستوين يعزز ربط الوكرة والوكير بالمناطق الشمالية.
6. تقاطع ام بشر، تقاطع بأربعة مستويات، يضم جسور وممرات أسفلها ومخارج التفافية توزع الحركة المرورية، ويعزز ربط الوكرة والوكير بالثمامة والمناطق الشمالية كما يوفر طرق بديلة للوصول لمطار حمد الدولي دون المرور بطريق الوكرة الرئيسي من خلال طريق مستقبلي مواز لطريق الوكرة.
7. تقاطع الثمامة (50): تقاطع بمستويين، يعزز ربط الوكرة والوكير والدائري السادس ومنطقة الثمامة والمطار القديم.
8. تقاطع المطار (49): تقاطع بمستويين، يعزز ربط الوكرة والوكير بمطار حمد الدولي وبالدائري السادس وبشارع المطار ومنه إلى الثمامة والدائري الخامس والمناطق الشمالية.

بيانات عن المشروع
الموقع الجغرافى لا يوجد محتوى
المنطقة مناطق متعددة
القطاع مشروعات الطرق السريعة
التكلفة الكلية 4,000,000,000 ر.ق.
الحالة مكتمل
نوع المشروع الطرق
تاريخ البدء 01 سبتمبر 2013
تاريخ الإنتهاء المتوقع الربع الرابع من 2019
الشركة المنفذة

ائتلاف جوهانو و باراسكيفاديس

تشاينا هاربور للهندسة
الشركة الإستشارية
سي اتش تو ام هالكرو المحدودة