• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

إنشاء وتطوير الطريق الدائري الخامس

نبذة عن المشروع

يعتبر تقاطع مسيمير الذي يتألف من ثلاثة مستويات هو الأول من نوعه في قطر نظرا لاحتوائه على تسعة أنفاق توفر تدفقا مروريا حرا.  كما يحتوي التقاطع على جسرين رئيسيين آخرين يصلان بين شارع روضة الخيل وطريق المنطقة الصناعية في كلا الاتجاهين والطريق الدائري الخامس بالجزء الجنوبي من طريق الدوحة السريع في اتجاه واحد، وهو ما سيحقق انسيابية كبيرة في حركة المرور في كافة الجهات.

يبلغ طول أعمال التقاطع 6.1 كيلومتر، حيث يتكون التقاطع ما بين ثلاثة إلى أربعة مسارات في كل اتجاه لتستوعب نحو 30000 مركبة في الساعة في الاتجاهين.

وسيعمل التقاطع الجديد عن اكتماله في الربع االرابع من 2020 على تحسين الحركة المرورية بشكل كبير ليختصر الزمن الرحلة بنحو أكثر من 60% من زمن الرحلة.

يعتبر تقاطع مسيمير أول تقاطع في قطر يربط ستة طرق رئيسية وهي تقاطع مسيمير وطريق الدوحة السريع والجزء الجنوبي من طريق الدوحة ومحور صباح الأحمد وطريق المنطقة الصناعية وشارع روضة الخيل.

فوائد المشروع

يتكامل تقاطع مسيمير مع محور صباح الأحمد من خلال اتصاله بتقاطع الوطيات والذي يمثل تقاطع الوطيات رابطا استراتيجيا بين الجزء الجنوبي من طريق الدوحة السريع بطريق الدوحة السريع الرئيسي وليوفر بذلك تدفقا مروريا حرا بين شمال البلاد وجنوبها مرورا بالدوحة. ويعتبر المشروع من التقاطعات الحيوية في البلاد​

بيانات عن المشروع
الموقع الجغرافى لا يوجد محتوى
المنطقة الثمامة
القطاع مشروعات الطرق السريعة
التكلفة الكلية 2,225,000,000 ر.ق.
الحالة قيد العمل
نوع المشروع الطرق
تاريخ البدء 15 فبراير 2020
تاريخ الإنتهاء المتوقع الربع الأول من 2022
الشركة المنفذة

دايو​

الشركة الإستشارية

دبليو اس بي​