• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع
برنامج "أشغال" للتأهيل الفني

تم التخطيط لبرنامج "أشغال" للتأهيل الفني, لضمان مشاركة المهنيين المؤهلين ومنتسبي مشاريع "أشغال" مثل المهندسين المعماريين والمهندسين والمقاولين. إن إدارة كفاءة الموظفين يعتبر محوراً استراتيجياً بحيث تتماشى إدارة الكفاءات مع أهداف العمل المؤسسي ورؤية ورسالة الهيئة، كما أن تطوير قدرات الموظفين لدعم تقديم الخدمات في المستقبل يعد من إحدى المحاور الأربعة الرئيسية لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لـ "أشغال" "تطوير القدرات لدعم تقديم الخدمات في المستقبل" خلال الفترة 2018-2022. وبهدف تنفيذ إطار الكفاءة يجب النظر إلى الموظفين باعتبارهم المصدر الرئيسي للقيمة المضافة.
 
ما هو الاعتماد

يُعرَّف الاعتماد عموماً بأنه إجراء تُعطي بموجبه هيئة معتمدة اعترافاً رسمياً بأن هيئة أو شخصاً ما مؤهل للقيام بمهام محددة، أما شهادة التأهيل فهي المؤهل الذي يوفر للشخص معرفة واسعة في مجاله المهني المختار. يتم إصدار الشهادات الفنية للمشاركين الذين استكملوا دورة تدريبية متخصصة تتعلق بمهارات مهنية متخصصة.
 
الحصول على شهادة التأهيل
يجب على مقدم الطلب اجتياز الامتحان وأن يخضع للتقييم من حيث المؤهلات والخبرة والسلوك من قبل الممتحنين المعنيين بالهيئة المعتمدة، قبل اتخاذ قرار بشأن إصدار شهادة التأهيل.